أخبار الهلال

الهلال الأحمر الجزائري ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

نظم الهلال الأحمر الجزائري برئاسة الدكتورة ابتسام حملاوي، اليوم السبت 09 ديسمبر الجاري بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة، احتفالية بمناسبة إحياء فعاليات اليوم العالمي للتطوع المصادف للخامس ديسمبر من كل سنة تحت شعار “كل ما نفعله ينبع من القلب”.

وشهدت هذه الاحتفالية التي نظمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وبإشراف وزارة الشباب والرياضة، حضور كل من وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, وزير العمل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, ووزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات رسمية وفواعل المجتمع المدني وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، وذلك بحضور أزيد من 5000 متطوع في الهلال الأحمر الجزائري من مختلف ربوع الوطن.

وقد نظمت على هامش هذه الاحتفالية حملة تبرع بالدم تم خلالها جمع أزيد من 500 كيس لفائدة المستشفيات العمومية، بالإضافة الى إطلاق 6 منصات رقمية وتطبيق إلكتروني للهلال الأحمر الجزائري يوفر خدمات تساعد المتطوعين على تطوير إمكانياتهم وقدراتهم في مختلف مجالات العمل الإنساني.

وفي ختام هذه الاحتفالية، تم تكريم ممثل عن مديرية التنظيم والامداد بوزارة الدفاع الوطني وممثل عن القوات الجوية الجزائرية التابعة للجيش الشعبي الوطني، وذلك عرفانا للوقوف الدائم والمتجدد مع الهلال الأحمر الجزائري ومرافقته في مهامه الإنسانية محليا ودوليا.

كما تم تكريم عميد الهلال الأحمر الجزائري, نباش جمعي، وكذا المتطوعين المتميزين في عملهم من مختلف اللجان الولائية لمنظمة الهلال الأحمر الجزائري، فبفضل هذه الجهود يستمر عطاء هذه الهيئة في العمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى